436 شارع السنترال

بجوار دولفين مول | مدينة 6 أكتوبر

01012318111

خدمة العملاء

11 صباحاً - 11 مساءً

يومياً ماعدا الجمعة

11 طريقة للحفاظ على أسنانك صحية

اعتني بأسنانك
يتطلب الحصول على أسنان صحية رعاية مدى الحياة. حتى لو قيل لك أن لديك أسنانًا لطيفة، فمن الأهمية بمكان أن تتخذ الخطوات الصحيحة يوميًا للعناية بها ومنع المشاكل، يتضمن ذلك الحصول على منتجات العناية بالفم المناسبة، بالإضافة إلى مراعاة عاداتك اليومية.

  1. لا تنام بدون تفريش أسنانك.

 ليس سراً أن التوصية العامة هي تنظيف أسنانك بالفرشاة مرتين على الأقل في اليوم ومع ذلك، يواصل الكثير منا إهمال تنظيف أسناننا بالليل لكن التنظيف قبل النوم يخلصك من الجراثيم واللويحات التي تتراكم طوال اليوم

2. الفرشاة بشكل صحيح الطريقة التي تستخدم بها الفرشاة بنفس القدر من الأهمية – في الواقع ، القيام بعمل سيئ في تنظيف أسنانك يكاد يكون سيئًا مثل عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة على الإطلاق خذ وقتك في تحريك فرشاة الأسنان بحركات دائرية لطيفة

 3. لا تهمل لسانك فقد تتراكم طبقة البلاك على لسانك أيضًا لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى رائحة الفم الكريهة فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مشاكل أخرى تتعلق بصحة الفم. نظف لسانك برفق في كل مرة تغسل فيها أسنانك.

 4. استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد عندما يتعلق الأمر بمعجون الأسنان، فهناك عناصر أكثر أهمية للبحث عنها من قوة التبييض والنكهات

 5. عامل التنظيف بالخيط بنفس أهمية التنظيف بالفرشاة.

 التنظيف بالخيط ليس فقط للحصول على قطع صغيرة من الطعام أو البروكلي التي قد تكون عالقة بين أسنانك ‘إنها حقًا طريقة لتحفيز اللثة وتقليل البلاك والمساعدة في تقليل الالتهاب في المنطقة’ عادة ما يكون استخدام الخيط مرة واحدة يوميًا كافياً لجني هذه الفوائد.

 6. لا تدع صعوبة تنظيف الأسنان بالخيط تمنعك من استخدام الخيط، خاصة بالنسبة للأطفال الصغار وكبار السن المصابين بالتهاب المفاصل وبدلًا من الاستسلام، ابحث عن الأدوات التي يمكن أن تساعدك في تنظيف أسنانك بالخيط يمكن لخيط تنظيف الأسنان الجاهز للاستخدام من الصيدلية أن يحدث فرقًا.

 7. ضع في اعتبارك غسول الفم:

إن غسول الفم يساعد من خلال ثلاث طرق: فهو يقلل من كمية الحمض في الفم ، وينظف المناطق التي يصعب تنظيفها بالفرشاة داخل وحول اللثة ، ويعيد تمعدن الأسنان.

 8. اشرب المزيد من الماء لا يزال الماء هو أفضل مشروب لصحتك العامة – بما في ذلك صحة الفم أيضًا ، كقاعدة عامة، يوصي بشرب الماء بعد كل وجبة يمكن أن يساعد ذلك في التخلص من بعض الآثار السلبية للأطعمة والمشروبات اللزجة والحمضية بين الفرشاة.

 9. تناول الفواكه والخضروات المقرمشة، لا يحتوي تناول المنتجات الطازجة والمقرمشة على المزيد من الألياف الصحية فحسب ، بل إنه أيضًا الخيار الأفضل لأسنانك.

10. قلل من الأطعمة السكرية والحمضية، يتحول السكر إلى حمض في الفم، مما قد يؤدي إلى تآكل مينا أسنانك. هذه الأحماض هي التي تؤدي إلى تسوس الأسنان يمكن للفواكه الحمضية والشاي والقهوة أيضًا أن تتلف مينا الأسنان بينما لا يتعين عليك بالضرورة تجنب مثل هذه الأطعمة تمامًا.

 11. راجع طبيب أسنانك مرتين في السنة على الأقل ، تعد عاداتك اليومية ضرورية لصحة فمك بشكل عام. ومع ذلك ، فحتى أكثر من يتعاملون بالفرشاة والخيط تنظيفًا يحتاجون إلى زيارة طبيب الأسنان بانتظام. على الأقل ، يجب أن ترى طبيب أسنانك للتنظيف والفحوصات مرتين في السنة. لا يستطيع طبيب الأسنان إزالة القلح والبحث عن التجاويف فحسب ، بل سيكون قادرًا أيضًا على تحديد المشكلات المحتملة وتقديم حلول العلاج. تقوم بعض شركات تأمين الأسنان بتغطية المزيد من فحوصات الأسنان المتكررة. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك ، فاستغل ذلك. يعد القيام بذلك مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك تاريخ من مشاكل الأسنان ، مثل التهاب اللثة أو تسوس الأسنان المتكرر.

follow:
rasheed soltan

rasheed soltan

Related Posts

Hot News

Trending

Subscribe

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.